ياسين tv لايف

ماذا قدم رباعي ليفربول في 8 سنوات بعد إعلان رحيلهم نهاية الموسم

أعلن نادي ليفربول رحيل رباعي الفريق، جيمس ميلنر وتشامبرلين ونابي كيتا وروبرتو فيرمينو، بعد رحلة مليئة بالنجاحات خلال فترة تواجدهم بملعب أنفيلد.




نادي ليفربول وجه الشكر للرباعي عبر موقعه الرسمي، بعد أن اتفقوا على عدم التجديد، بعد نهاية عقودهم في يونيو المقبل.



الرباعي كانوا ضمن الجيل الذهبي للريدز الذي توّج بالعديد من البطولات أبرزها دوري أبطال أوروبا 2019، والدوري الإنجليزي في 2020.

طالع أيضًا.. كلوب: إنجازات محمد صلاح لن تُنسى بسبب هالاند.. “مو” سيواصل تحطيم الأرقام

ماذا قدم رباعي ليفربول بعد تأكد رحيلهم

جيمس ميلنر

انضم جيمس من مانشستر سيتي في صيف 2015، ولعب حتى الآن 330 مباراة خلال 8 سنوات، سجل من خلالهم 26 هدفًا وصنع 46.

وكان الإنجليزي وصيفًا لـ الدوري الأوروبي وكأس الرابطة في موسمه الأول، قبل أن يتوّج ببطولات دوري أبطال اوروبا في 2019 وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في نفس العام، ثم الدوري الإنجليزي 2020، بالإضافة لبطولتي كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد في 2022.

وأصبح جيمس ميلنر القائد الثاني في ليفربول بعد جوردان هندرسون، وجدد عقده الأخير في الموسم الماضي، بطلب من المدرب يورجن كلوب لاعتماده على خبرات الإنجليزي، قبل أن يضع حدًا لمسيرته في أنفيلد يونيو المقبل، في عمر الـ37 عام.

روبرتو فيرمينو

انضم فيرمينو من هوفنهايم الألماني في صيف 2015 أيضًا، ولعب المهاجم البرازيلي مع الفريق خلال 8 سنوات، 360 مباراة شهدت تسجيله 109 هدفًا، وصناعة 79.

لعب فيرمينو دورًا بارزًا في نجاح خط هجوم ليفربول مع ساديو ماني ومحمد صلاح، بعد انضمام المصري في 2017، بعد عام من وصول السنغالي من ساوثهامبتون.

توّج البرازيلي بالعديد من الألقاب مثل دوري أبطال اوروبا في 2019 وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في نفس العام، ثم الدوري الإنجليزي 2020، بالإضافة لبطولتي كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد في 2022.

وكان وصيفًا للدوري الأوروبي وكأس رابطة المحترفين في موسمه الأول.

أوكسلد تشامبرلين

أوكس انضم إلى ليفربول قادمًا من آرسنال في صيف 2017، لكن الإصابات كانت لها تأثير كبير على عدم مشاركته في العديد من المباريات، بعدما تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال موسمه الأول.

تشامبرلين شارك مع ليفربول في 146  مباراة سجل 18 هدفًا وصنع 15، خلال 6 سنوات بملعب أنفيلد رود.

توّج الإنجليزي بـ دوري أبطال اوروبا في 2019 وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في نفس العام، ثم الدوري الإنجليزي 2020، بالإضافة لبطولتي كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد في 2022.

نابي كيتا

اللاعب الغيني انضم إلى ليفربول من لايبزج الألماني في 2018، وكما هو الحال مع تشامبرين، كانت الإصابات عدوه الأول رغم الآمال التي كانت تعقد عليه.

ولعب نابي كيتا خلال 5 سنوات مع ليفربول، 129 مباراة سجل 11 هدفًا وصنع 7 أهداف.

توّج الغيني مع ليفربول ببطولات دوري أبطال اوروبا في 2019 وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في نفس العام، ثم الدوري الإنجليزي 2020، بالإضافة لبطولتي كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد في 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى